شروط الموقع

هام: حضرة الزائر: نلفت نظركم إلى أن بقية صفحات الكتب وروابطها لن تظهر سوى للأعضاء بعد تسجيل الدخول. بإمكانكم التسجيل في الموقع على الرابط التالي.

إلى مٌقدّري العلم والأدب

©copyrights www.alawiyoun.com

عندما نشرت "لجنة اليوبيل الذهبي" للعلامة " الشيخ سليمان الأحمد" أذاعتها على رجال الأدب والفكر بهذا الشأن، تلقت من بعضهم اقتراحاً بضرورة إصدار نشرة تتضمّن مُلخصاً عن حياة هذه الشخصية كنموذج لبعض آثارها وجهودها في خدمة هذه الأمة طوال نصف قرن، والتي حفـّزت هذه الطائفة من المفكرين الغـُيُر على القيام بهذا الواجب، ولتكون، في نفس الحين، سبيل المدعوين من أدباء البلاد للكلام في حفلة المهرجان.

وعملاً بهذا الإقتراح السديد عهدت اللجنة إلى أحد أعضائها الأستاذ "محمد مجذوب" بوضع الكلمة اللازمة حول هذه الفكرة، وأنّ اللجنة ليسرّها وقد أنجزت على أحسن وجه ممكن، أن تتقدّم به من حضرة الأدباء كتعريف موجز لمكانة المُحتفى به، وغرضها النبيل من فكرة الإحتفال.

واللجنة تنتهز هذه الفرصة لتتوجه بشكرها الخالص إلى كل من ساهم في مؤازرتها بهذا المشروع، وخاصة للمجتهد الكبير " السيد عبد الحسين شرف الدين الموسوي " لما تفضل به من تتويج هذه (المقدمة) بكلمته النبيلة، راجية إستمرار هذه المعاونة لإبراز هذا العمل على أتم مثال يليق بشعب عرف كيف يًقدّر العاملين في رفع اسمه عالياً ...

وإلى اللقاء في 14 تشرين الأول سنة 1938.

30 آب سنة 1938
رئيس اللجنة
عبد الواحد هارون