شروط الموقع

هام: حضرة الزائر: نلفت نظركم إلى أن بقية صفحات الكتب وروابطها لن تظهر سوى للأعضاء بعد تسجيل الدخول. بإمكانكم التسجيل في الموقع على الرابط التالي.

الحجاب و الحشمة و لباس المرأة..

©copyrights www.alawiyoun.com
1- الحجاب واجب في النهج العلوي.. هو فرض ديني ويندرج في إطار مكارم الأخلاق.. السفور حالة عامة وليست خاصة.. الفرق بين مصطلحي الحجاب والحشمة.. عمل المرأة العلوية خارج نطاق مدينتها.. 

2- المتحقق وفق النصوص الصريحة إن الحجاب لا يشمل الوجه لأنه من مواضع السجود السبعة.. مدى صحّة مقولة (دولة الباطل ساعة و دولة الحق الى قيام الساعة).. 

3- الفرق بين الحجاب والنقاب.. الحجاب واجب على كل مسلمة ولا يقتصر على نساء النبي صلى الله عليه وآله.. الزي الشرعي للفتاة والمرأة هو الذي لا يصف مفاتنها، ولا يشف ويستر الجسم كله ما عدا الوجه والكفين وهذا لا يحتاج إلى دليل بل إلى التزام. 

4- الحجاب واجبُ عينٍ على كل مسلمةٍ.. عدم الالتزام به من قبل الكثيرات لا ينحصر في طائفة واحدة بل ينطبق على كل الطوائف... 

5- يَكْمُنُ جَمالُ الفَتاة في حِجابها وحِشمتها، وهو واجبٌ شرعيٌ، نص الله تعالى عليه.. تمسّكي بقناعتك دون أن تتصادمي مع أهلِكِ، وحاولي إقناعهم بالمَنطق والكَلِمَة الطَيّبَة.. 

6- صيغة (السلام على من اتبع الهدى).. معاني عبارات دينية.. مدّة العزاء.. معاني أسماء الكتب الأربعة المنزلة.. ما هي الصلاة الأولى؟ النص عن الموالي بشأن حجاب المرأة.. 

7- نحن بأمس الحاجة إلى وحدة الصف والمَوقف.. العلويون والشيعة طائفتان من حيث الهوية التاريخية لكنهما على مذهبٍ واحدٍ.. لا يوجد ما يُسمّى بالجماعات العلوية.. المفترضات الشرعية واجبُ عينٍ على كُل مسلمٍ ومسلمةٍ ومن أنكرها فليس مِنّا.. الحجاب ثابتٌ في كتاب الله.. 

8- جواب السؤال السابع (الحجاب - المساجد - التقميص) عن الدكتور الشيخ علي سليمان الأحمد عفى الله عنه.